البيان الصادر عن المحامين المتضامنين مع قضية الامام السيد موسى الصدر واخويه الشيخ محمد يعقوب والسيد عباس بدر الدين والذي ادلى به الوزير السابق المحامي ناجي البستاني

الرئيسية آخر الأخبار تفاصيل الخبر
calendar icon 04 اذار 2011

بتاريخ 4/ 3/ 2011 تداعى المئات من المحامين من مختلف الاطياف، مرتدين ثوب المحاماة، للتجمع والحضور في قاعة المجلس العدلي الموقر، لإعلان تضامنهم وتعاطفهم مع هذه القضية الوطنية الكبرى، مشددين على:

أولا: إن الامام السيد موسى الصدر، يمثل قيمة انسانية ووطنية وفكرية ودينية وسياسية عالية، واختطافه مع اخويه الجليلين الشيخ محمد يعقوب والسيد عباس بدر الدين من قبل معمر القذافي منذ 31/8/1978 هو جريمة شنيعة مستمرة وثابتة، تعني كل لبناني وكل حر في هذا العالم.

ثانياً: إن المجلس العدلي اللبناني، والجهات الحكومية المعنية، مطالبة بتسريع إجراءات المحاكمة تمهيداً لاصدار الحكم النهائي بحق معمر القذافي واعوانه ومحاسبتهم على فعلتهم المروعة.

ثالثاً: إن الجهات الدولية الرسمية والاهلية، مطالبة بالعمل على كل ما يلزم من اجل تحرير الامام واخويه من السجون الليبية.

رابعاً: إن النقابات ومكونات المجتمع الاهلي في لبنان، مدعوة لإعلان تضامنها مع هذه القضية الجامعة، وتقديم كل الدعم من أجل تحقيق الاهداف المرجوة منها.

خامساً: إن المحامين الحاضرين اليوم في قصر العدل في بيروت تضامناً مع هذه القضية، يضعون انفسهم بتصرف جهة الادعاء الشخصي فيها، في كل ما يمكن المساهمة عبره لأية ناحية كانت، من أجل العمل على عودة الامام واخويه إلينا سالمين، ومحاسبة القذافي واعوانه على هذه الجريمة.


مواضيع ذات صله

* تصريح نقيب محامي طرابلس بسام الداية باسم محامي الادعاء الشخصي: عائلة الامام السيد موسى الصدر والشيخ محمد يعقوب والاستاذ عباس بدر الدين

* بيان محاميّ جهة  الادعاء الشخصي لعوائل  الإمام السيد موسى الصدر والشيخ محمد يعقوب والاستاذ عباس بدر الدين

* تغطية للجلسة التاريخية الاولى لمحاكمة الطاغية معمر القذافي واعوانه في جريمة اختطاف الامام الصدر واخويه

source