الصدر كان لا يزال في سجن «سبها» حتى شباط 2011

الرئيسية آخر الأخبار تفاصيل الخبر
calendar icon 16 أيلول 2014

كشف مقرر لجنة المتابعة الرسمية لقضية الإمام موسى الصدر ورفيقيه والمنسق القضائي اللبناني مع الجانب الليبي القاضي حسن الشامي أنّ هناك موقوفين ليبيين برتبة عميد ولواء على ذمة التحقيق في قضيّة الإمام الصدر ورفيقيه، مؤكداً أنّ المستفيدين في هذه الجريمة كثر، والفاعل واحد هو القذافي، ونحن نلاحق كل المتورطين داخل ليبيا وخارجها.
وأشاد القاضي الشامي بمذكّرة التفاهم الموقّعة بين لبنان وليبيا والتي اعترف فيها الجانب الليبي بأن جريمة الخطف وقعت على الأراضي الليبية ومن قبل نظام معمر القذافي، مشيراً إلى وجود نقاط مهمّة في هذه المذكّرة منها السماح للمنسق القضائي اللبناني حضور التحقيقات التي يجريها الجانب الليبي.
وقال الشامي إنّ غايتنا هي تحرير الإمام الصدر ورفيقيه ونحن نبذل الجهود ونعد ببذل المزيد، ونحن أمام عمل أمني وقضائي دقيق ولا أساس لكل الكلام الذي يقال عن وجود سرية على أحد، وعندما نصل إلى نتيجة معيّنة نتحدث عنها بينما الخيوط في التحقيق، فهي سرية لضرورات القضيّة.
ونفى القاضي الشامي كل الأخبار والشائعات التي تحدثت عن وجود دليل على حصول اغتيال للصدر ورفيقيه، وقال على العكس تماماً لدينا معلومات غير مؤكّدة نعمل عليها تقول إن الإمام الصدر ورفيقيه كانوا ولا يزالون في سجن سبها لغاية شهر شباط 2011. 

source